الصفحة الرئيسية

     
   

     

تأسيس المدرسة

 

 


 
 

مؤسسة تربوية انبثقت من رهبانية الوردية التي تعهدت الأجيال الناشئة  رعاية وتربية وتعليماً منذ تأسيسها سنة 1880م، ولا تزال.  نشأت كلية الوردية في عمان، المصدار، سنة 1949م، ثم امتدت جذورها إلى الشميساني سنة 1969م، بإيعاز من صاحب الجلالة المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه ملك المملكة الأردنية الهاشمية آنذاك، وقد أودع الوردية كريمته صاحبة السمو الملكي الأميرة عالية، وفي كلية الوردية الشميساني تعلمت كريمتاه الأميرتان عائشة وزين المعظمتان.

 

اضغط على الصورة للتكبير

 

كلية الوردية هذه تختص بتعليم البنات، وتشتمل على صفوف الروضة والأساسية بكاملها والثانوية للفروع الأدبية والعلمية فقط.
تلتزم بالمناهج التي تقررها وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى تعليم اللغتين الإنجليزية والفرنسية في كافة الصفوف، والموسيقى والنشيد والجمباز والباليه للراغبات، وعلم الحاسوب وتطبيقاته من الصف الأول الأساسي فما فوق.

تنقسم الطالبات تبعاً للمراحل المدرسية إلى أقسام، لكل قسم مديرة مسؤولة عنه، وعندها هيئة تدريسية كاملة، وسكرتيرة متفرغة لسد حاجات القسم بأسره، و يتم العمل في الأقسام بالتنسيق مع الإدارة العامة.

أما هذه الأقسام فهي:

1- قسم الروضة
2- قسم الصفوف الأساسية الدنيا من الأول إلى الثالث.
3- قسم الصفوف الأساسية العليا من الرابع إلى الثامن.
4- قسم الصفوف الثانوية التاسع، العاشر الأساسي، والأول الثانوي والثاني الثانوي العلمي والأدبي.
5- قسم الإدارة العامة وفيه تتواجد رئيسة الكلية والمديرة العامة والتسجيل والمحاسبة والسكرتيرات العامات والاستعلامات، وهو الوجه الرسمي لكافة الاتصالات والمراسلات والإجراءات.

تعد الكلية الطالبات للتقدم إلى امتحان الثانوية العامة: الفرع الأدبي، الفرع العلمي وفرع الإدارة المعلوماتية في نهاية المرحلة الثانوية، وامتحان الدلف الفرنسي في نهاية العام الدراسي، والمشاركة في المسابقات الدينية، العلمية، الأدبية، الفنية، التربوية، الثقافية، والمباريات الرياضية: الرسمية والودية.

كما تكفل للطالبات تربية ضميرية ومسلكية، وتعودهن الالتزام الديني وترجمته إلى حياة، تتعاون الكلية والأهل لصالح الطالبات وتجاوز ما يعترضهن من عقبات.


 

 
 

 

 Back to Top